اخبار الصناعة
بيت / أخبار / اخبار الصناعة / استخدام التعبئة والتغليف الأقمشة غير المنسوجة هي نوع من مواد التعبئة والتغليف

استخدام التعبئة والتغليف الأقمشة غير المنسوجة هي نوع من مواد التعبئة والتغليف

التعبئة استخدام الأقمشة غير المنسوجة هو نوع من مواد التعبئة والتغليف. هذه الأقمشة قوية ومتينة ومصنوعة من مواد صديقة للبيئة. كما أنها خفيفة الوزن ومرنة. وهي آمنة من الناحية الجلدية، وتلبي متطلبات صناعة الأدوية على العبوات المعقمة وقابلة للتنفس. وهذا هو العامل الرئيسي وراء شعبيتها في منتجات النظافة الماصة.
1. خفيفة الوزن
تعتبر الأقمشة غير المنسوجة بديلاً رائعًا للكرتون عندما يتعلق الأمر بالتغليف الواقي. فهي أخف وزنا وأرخص وأكثر متانة. بالإضافة إلى ذلك، فهي أيضًا أسهل في العمل معها. تعد الأقمشة غير المنسوجة أيضًا مناسبة بشكل أفضل لبعض المنتجات، حيث لا يلزم تصنيعها حسب الطلب مثل الصناديق الكرتونية. في صناعة المواد الغذائية، نشهد زيادة في الطلب على الأقمشة غير المنسوجة بناءً على الاستدامة. تُستخدم الأقمشة غير المنسوجة أيضًا في صناعة البناء والتشييد للبطانات وأغطية الأنابيب والأسقف الصوتية. وفي قطاع الزراعة، يتم استخدامها لأكياس الجذور ومكافحة تآكل التربة ونسيج الوقاية من الأعشاب الضارة. في السيارات والنقل، فهي خيار رائع لبطانات صندوق الكونسول وفواصل البطاريات والتعزيزات الصوتية لعجلات العجلات ودعامات العناوين الرئيسية.
2. متين
الأقمشة غير المنسوجة متينة ويمكن استخدامها مرارًا وتكرارًا. كما أنها تتطلب القليل من الطاقة في عملية التصنيع. فهي لا تطلق مواد سامة في الهواء أو التربة مثل العديد من المواد البلاستيكية. بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تحتوي على البيسفينول أ، وهي مادة كيميائية كانت تقلق الناس والمتخصصين في الصحة لبعض الوقت. الأقمشة غير المنسوجة مصنوعة من خيوط مستمرة يتم وضعها في شبكة ثم يتم إخضاعها للترابط الذاتي أو الترابط الحراري أو التعزيز الكيميائي. إنها متينة للغاية ولديها قدرة جيدة على مقاومة البقع والتجاعيد والأشعة فوق البنفسجية. تعد الفوط الغذائية واحدة من أسرع الفئات نموًا في سوق الأقمشة غير المنسوجة العالمية. ويرجع ذلك أساسًا إلى جائحة كوفيد-19، الذي أدى إلى زيادة التركيز على نظافة الغذاء وتقليل تناول الطعام بالخارج. يتم بيعها بشكل أساسي للمحولات التي تنتج الفوط المخصصة لصناعة المواد الغذائية.
3. قابلة لإعادة الاستخدام
يستخدم الكثير من الأشخاص الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام عند شراء البقالة أو غيرها من العناصر. معظم هذه الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام مصنوعة من مادة البولي بروبيلين غير المنسوجة، وهي آمنة للبيئة. كما أنها قابلة لإعادة التدوير، لذا يمكن استخدامها مرارًا وتكرارًا. تستخدم صناعة النسيج الأقمشة غير المنسوجة على نطاق واسع، بما في ذلك مجموعة واسعة من مواد التعبئة والتغليف. تعتبر الأقمشة غير المنسوجة من Spunbond مثالية بشكل خاص للتغليف الخارجي القابل للتصرف لأنها خفيفة الوزن بشكل استثنائي وتضمن إنتاجًا وشحنًا وتخزينًا موفرًا للطاقة. علاوة على ذلك، فهي تتمتع بعمر طويل ومتانة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن طباعتها وتصميمها وفقًا لأبعاد محددة من المنتجات. على عكس الأكياس البلاستيكية، التي يجب تصنيعها لتناسب المنتج، يمكن طي الأقمشة غير المنسوجة إلى أحجام أصغر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل تكاليف الشحن، لأنه يسمح للعملاء بتعبئة المزيد من العناصر في كل صندوق. في الواقع، العديد من الشركات وتجار التجزئة يقومون بالتحول إلى هذه الحقائب الصديقة للبيئة، ويحصدون الثمار من حيث ولاء العملاء.
4. صديقة للبيئة
إن استخدام الأقمشة غير المنسوجة في التعبئة يضمن أن المنتجات الموجودة بالداخل آمنة ومأمونة. على سبيل المثال، الوسادة الماصة الموجودة أسفل اللحوم التي تشتريها من متجر البقالة مصنوعة من قماش غير منسوج. عادةً ما تكون الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام التي تحضرها إلى المتجر مصنوعة من هذه المواد. ومن المزايا الأخرى لاستخدام هذه الأنواع من المواد في عبواتك أنها صديقة للبيئة. فهي خفيفة الوزن وقابلة لإعادة التدوير ولا تطلق السموم في الهواء أو التربة. علاوة على ذلك، فهي لا تتطلب أي طاقة أو وقود أحفوري في عملية إنتاجها. كما أنها خالية من البيسفينول A، الذي كان يثير قلق الناس والمتخصصين في الصحة منذ بعض الوقت. علاوة على ذلك، فإن الأقمشة غير المنسوجة أرخص بكثير من البلاستيك. كما أنها لا تحتاج إلى أن تكون مخصصة لكل منتج. في الواقع، يمكن طيها وتعديلها لتناسب مجموعة متنوعة من أحجام البضائع. وهذا يوفر مساحة التخزين والمال للمشتري أيضًا.

اتصل بنا

*نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية.